منتديات حلا الترك الرسميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالتبادل الاعلانالتسجيلأحدث الصوردخول

مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شقيه**
¬ بَدآيهہِ آلمُشوآر
¬ بَدآيهہِ آلمُشوآر
شقيه**

مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  050807_f32
┓ مُشآرڪأتيْ : 36
┓ تَقِيْيمِي : 2
┓ آلجَنسّ : انثى
┓ دِوَلتيْ : آلسععوديه
┓ м м s : حلاوش21
┓ آلتِسجيُل فيّ : 09/03/2012

مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  Empty
مُساهمةموضوع: مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا    مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  Icon_minitimeالأحد مارس 11, 2012 10:58 pm

زوجي رمى عليَّ يمين الطلاق وقال أنت محرمة كأمي

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين:
زوجي رمى عليّ يمين الطلاق ، وقال أنت محرمة علي كأمي وأختي وحصل نصيب ورجعنا لبعض مرة ثانية وكنت حامل في الشهر السابع وأهلي حكموا عليه أن يطعم 30 مسكيناً قبل حالة الوضع وأنا الآن وضعت ولي شهرين وزوجي ظروفه صعبة وفي نيته أن يطعم 30 مسكيناً ولم يطعم حتى الآن وأنا مسلمة ومتدينة وأخاف الله جداً وخائفة أن أكون مع زوجي في الحرام أرجو الإفادة .

الاجابة:
هذا اللقط الذي أطلقه زوجك عليك ليس هو طلاقاً ولكنه ظهار لأنه قال أ،ت محرمة علي كأمي وأختي والظهار كما وصفه الله عز وجل منكر من القول وزوراً فعلى زوجك أن يتوب إلى الله مما وقع منه ولا يحل له أن يستمتع بك حتى يفعل ما أمره الله به ، وقد قال سبحانه وتعالى في كفارة الظهار : -(وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ(3) فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا فَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِيناً )- (المجادلة: من الآية3،4 ) ، فلا يحل له أن يقربك ويستمتع بك حتى يفعل ما أمره الله به ولا يحل لك أنت أن تمكنيه من ذلك حتى يفعل ما أمره الله به ، وقول أهلها أن عليه أن يطعم 30 مسكيناً خطأ وليس بصواب فإن الآية كما سمعت تدل على أن الواجب عليه عتق رقبة فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً . وعتق الرقبة معناه أن يعتق العبد المملوك ويحرره من الرق . وصيام شهرين متتابعين معناه أن يصوم شهرين كاملين لا يفطر بينهما يوماً واحداً إلا أن يكون هناك عذر شرعي كمرض أو سفر فإنه إذا زال العذر بنى على ما مضى من صيامه وأتمه . وأما إطعام ستين مسكيناً فله كيفيتان فإما أن يصنع طعام يدعوا إليه هؤلاء المساكين حتى يأكلوا وإما أن يوزع عليهم أرزاً ونحوه مما يطعمه الناس لكل واحد مد من البر ونحوه ونصف صاع من غيره (1) .

(1) فتاوى نور على الدرب ، للشيخ ابن عثيمين ، ص 111.

ترا موانا هاذي قصة حرمه موانا :85: :3945:
مجنونه ولودي
¬ ممَيز بآلحيلُ
¬ ممَيز بآلحيلُ
مجنونه ولودي

┓ مُشآرڪأتيْ : 1726
┓ تَقِيْيمِي : 65
┓ دِوَلتيْ : آلسععوديه
┓ м м s : حلاوش17
┓ آلتِسجيُل فيّ : 19/11/2011
اۉسَمَتْێـﮯ : مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  1322775073222
مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  1329434229811
مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  366552871

مُساهمةموضوع: رد: مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا    مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  Icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 2:04 am

مآ شّآء ٱللۂ ٱبّـدُآع ჯ ٱبّــدُآع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يّۂبّل روِوِعة يّخٌقَقَ :098دُ1: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مآ تُحًرميّنٌٱ منٌ ٱبّدُٱعتُك ٱلدُميّلآ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنٌتُظٌر جَدُيّدُكك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وِدُيّ لك
(ع)ـاشقة حلآوي
¬ ممَيز بآلحيلُ
¬ ممَيز بآلحيلُ
(ع)ـاشقة حلآوي

┓ مُشآرڪأتيْ : 499
┓ تَقِيْيمِي : 3
┓ دِوَلتيْ : آلبحرينُ
┓ м м s : حلاوش8
┓ آلتِسجيُل فيّ : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا    مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا  Icon_minitimeالسبت يونيو 02, 2012 10:51 pm

تسلمي
http://banat000.ibda3.org

مووووووو انا ترا هاذي قصة مراه ؟؟؟؟؟لا تحسبو انا
صفحة 1 من اصل 1